آخر المواضيع

11‏/03‏/2012

مهرجان البراءة للجميع ! من اول امين شرطة .. للتسعة الكبار مساعدى العادلى

مهرجان البراءة للجميع ! من اول امين شرطة .. للتسعة الكبار مساعدى العادلى

شعار المهرجان: اقتل ثائر واحصل على البراءة دفاع شرعي عن النفس.. والبقية تأتي

تبرئة المتهمين بقتل ثوار السيدة كانت البداية .. والسلام الثانية .. والسني خرج من الإعدام للبراءة بعد اتهامه بقتل 18 ثائرا
تواصلت أحكام القضاء ببراءة ضباط وافراد الشرطة المتهمين بقتل الثوار والمتظاهرين أثناء الثورة.. وجاءت حيثيات الأحكام استنادا إلى أن الضباط كانوا في وضع دفاع شرعي عن النفس، وهو ما تكرر مع ضباط السيدة زينب والسلام والزاوية الحمراء التى برئ أحد أمناء الشرطة بها اليوم مع آخرين رغم حصوله على حكم سابق بالإعدام وهكذا فإن من قتل ثائرا خلال الثورة أصبح قريبا من البراءة و الحيثيات معروفة دفاع شرعي عن النفس .
يذكر أن المتظاهرين السلميين توجهوا للأقسام بعد إطلاق الشرطة الرصاص عليهم في الشوارع والميادين وبعد أن تحولت الأقسام لمصدر لإمداد الضباط .. وكانت الأقسام قد تحولت إلى سلخانات لتعذيب المواطنين خلال حكم المخلوع وهو ما دفع الثوار لمهاجمتها كدفاع شرعي عن النفس .. وكان سقوط الداخلية هو الشرارة الأولى لانتصار الثورة .

يأس من العدل .. وقصاص بحق الدم
أسفر مهرجان البراءة للجميع والذى يتم برعاية القضاء وباسم القانون عن حالة من اليأس من عدالة القانون وقدرته على القصاص للشهداء، وهو ما دفع أهالى شهداء السلام فى تصريحات سابقة للبديل للقول بأن أحكام البراءة متوقعة .
كما دفع عدد من أهالى الشهداء وخاصة فى السويس إلى إعلان مساعيهم للقصاص من قتلة أبنائهم بعيدا عن ساحات القضاء بعد أن فشل ميزان القضاة عن رد حق أبنائهم الذين واجهوا إلى جانب القتل تشويها واتهامات بالبلطجة.

دى جملة ح تيجى فى حثيثيات الاحكام كتير :
أكدت المحكمة خلو الأوراق من تحديد شخصية أو هوية المتهمين الذين قاموا بأعمال القتل والشروع في قتل الضحايا

لان الشرطة هى اللى بتجيب المحاضر والورق للنيابة .... ينفع ... اكيد لا؟؟؟؟

السنى من الاعدام للبراءة

كانت أخر حلقات ” البراءة ” هى حكم محكمة جنايات القاهرة اليوم ببراءة ضباط قسم الزاوية الحمراء من تهمة قتل الثوار، وهم محمد عبد المنعم إبراهيم أمين شرطة الزاوية الحمراء الشهير بـ”محمد السني” والذى كان قد سبق وحكم عليه بالإعدام قبل أن يقوم بتسليم نفسه وتعاد محاكمته، والضابطين علاء عادل وحازم الخولى .
ودفع محامو السني المحكوم عليه غيابياً بالإعدام، أن المتهمين “كانوا في حالة دفاع شرعي عن النفس”، وشددوا على “انعدام القصد الجنائي وعدم وجود نية لقتل المتظاهرين، حيث كان يدافع عن محل عمله “.
يذكر أن السني تم اتهامه بقتل 18 من ثوار الزاوية الحمراء وصدرت ضده ثلاثة أحكام غيابية خلال هروبه اثنين بالإعدام وأخر بالمؤبد قبل أن يعود ويحصل على البراءة الأولى في 3 قضايا دفعة واحدة

المتهمين بقتل ثوار السيدة زينب .. البراءة الأولى

كانت أولى صكوك براءة المتهمين بقتل الثوار قد أصدرتها محكمة جنايات القاهرة والتى قضت ببراءة 5 ضباط من قسم شرطة السيدة زينب مما هو منسوب إليهم من اتهامات تتعلق بقتل المتظاهرين أمام قسم شرطة السيدة زينب أثناء أحداث ثورة 25 يناير.
حيث استندت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أن الضباط كانوا في حالة دفاع شرعى عن النفس ضد مجموعة من المتظاهرين ، كانوا يهاجمون قسم الشرطة بالأسلحة وقنابل المولوتوف .

ضباط السلام براءة ..

وتلى قرارات البراءة الأولى براءات أصبحت متوقعة ، حيث أصدرت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة فى27 فبراير ببراءة المقدم محمد طاهر راسخ، والرائد محمد صادق دويدار ضابطي مباحث قسم شرطة السلام، في قضية قتل اثنين من المتظاهرين خلال مظاهرات جمعة الغضب 28 يناير 2011.
وكان دفاع الضابطين المتهمين قد أشار إلى “عدم وجود أدلة مادية قاطعة للإدانة”، معتبرا أن الاتهامات المنسوبة إلى الضابطين “لا تخرج عن كونها أقوالا مرسلة، وما ورد على ألسنة الشهود لم تتوافر فيها شروط الشهادة كونها جاءت سمعية ومجهولة المصدر، فضلا عن عدم معقولية تصور حدوث الواقعة”.

المتهمين بقتل شهداء مدينة الثورة ” السويس ” .. إخلاء سبيل

ولم تشفع مدينة ميلاد الثورة لشهدائها فينالوا قصاصهم ، حيث قضت محكمة جنايات السويس بالإفراج عن إبراهيم فرج المتهم بقتل 18 من شهداء السويس، والتي شهدت أعنف وأول موجات العنف ضد المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، وقد أعلن عدد من أسر الشهداء اتخاذ قرار الثأر بأيديهم.

براءة أمين الشرطة المتهم فى  قتل 20 من المتظاهرين

فى حكم هو الأول من نوعه، قضت أمس محكمة جنايات القاهرة بالعباسية، ببراءة أمين الشرطة صبحى عبدالوهاب الشهير بأبوصدام، أمين شرطة بقسم الزاوية الحمراء، من تهمة الشروع فى قتل أحد المتظاهرين أمام القسم يوم 28 يناير الماضي، فيما عرف بجمعة الغضب.
صدر الحكم برئاسة المستشار جمال القيسوني، وعضوية المستشارين شعبان الشامى وإبراهيم عبيد، بأمانة سر أحمد جاد، وعامر أحمد.
وأكدت المحكمة فى أسباب حكمها أنه ثبت من التقرير الطبى الصادر من مستشفى الدمرداش، أنه تم بتر الذراع اليمنى للمجنى عليه محمد إبراهيم حميدة، إلا أنه ثبت من مناظرة النيابة العامة للمجنى عليه عدم وجود بتر لأى من ذراعيه، وبرغم ذلك تمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة لمحاكمته، كما أكدت المحكمة فى أسباب حكمها أنه ثبت من اعتراف المتهم بالتحقيقات أن الموجودين أمام القسم فى ذلك الوقت كانوا يحملون الأسلحة البيضاء، وزجاجات المولوتوف، راغبين فى الفتك بمن داخل القسم.

براءة الطبيب المجند المتهم في قضية كشف العذرية

قضت المحكمة العسكرية منذ قليل ببراءة الجندى طبيب أحمد عادل الموجى من تهمة التجاوز فى الكشف الطبى على فتيات محتجزات بالسجن الحربى يوم 10 مارس 2011 .
وجاء فى حيثيات الحكم الذى تلاه القاضى فى الجلسة العلنية أن المحكمة اطمأنت لبراءة المتهم بعد الانتهاء من سماع كل شهود الواقعة التى طلبتهم المدعية وهم السجانة فوزية
والسجانة عبير ومدير النقطة الطبية بالسجن الحربى ومدير الأمن والذين جاءت شهادتهم لتنفى الواقعة ,بينما تضاربت روايات باقى الشهود فى تفاصيل الواقعة عما ورد بشهادة الشاكية صاحبة الدعوى سميرة ابراهيم نفسها..
وبعد النطق بالحكم أخذت سميرة ابراهيم تهتف "يسقط يسقط حكم العسكر"، وأخذ أهل المتهم وأغلب الحضور يهتفون بشكل حماسى بصوت أعلى " يحيا العدل يحيا العدل "...ثم اختفت سميرة مسرعة الى خارج المحكمة .
والتقت البوابة مع المتهم عقب االنطق بالحكم مباشرة حيث غالب دموعه وقال الحمد لله الحمد لله أظهر الحق ,الحمد لله أشكر القضاء العادل الذى لم يتأثر لمحاولات تسيس القضية ولم يقع ضحية الضغوط الاعلامية .

مهرجان البراءة للجميع : جنايات القاهرة تبرئ ضابط شرطة الوايلي من الشروع في قتل المتظاهرين

قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، برئاسة المستشار محمد خلف الله، رئيس المحكمة، ببراءة النقيب عبد العزيز الحامولي، معاون المباحث قسم شرطة الوايلي، من تهمة الشروع في قتل 3 متظاهرين أمام ديوان القسم في «جمعة الغضب» ٢٨ يناير 2011.
كان محامو الدفاع قد انتهوا من مرافعاتهم بالجلسات السابقة بطلب براءة المتهم من الاتهامات المنسوبة إليه، ودفعوا ببطلان التحقيقات وشيوع الاتهام.
كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، بعد أن أسندت له التحقيقات تهمة الشروع بقتل 3 متظاهرين، باستخدام سلاحه الميري أثناء مظاهرة أمام قسم الوايلي بـ«جمعة الغضب».

براءة ضابط السلام من تهمة قتل متظاهرين فى "جمعة الغضب"

قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة محمد دويدار، ضابط قسم السلام، من تهمة قتل متظاهر يوم جمعة الغضب، وإصابة آخر، صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد بسيوني. كانت التحقيقات نسبت لدويدار تهمة إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين، أمام قسم الشرطة في يوم ٢٨ يناير من العام الماضي، والمعروف إعلاميا بـ"جمعة الغضب"، وقالت النيابة إن المتهم تسبب في مقتل متظاهر وإصابة آخر.

براءة 10 ضباط و11 أمين شرطة من قتل المتظاهرين بالمرج وشبرا

قضت محكمة جنايات القاهرة, فى جلستها المنعقدة الخميس, ببراءة 10 ضباط شرطة و11 أمين شرطة آخرين, وذلك فى قضية اتهامهم بقتل 4 متظاهرين والشروع فى قتل 3 آخرين يوم 28 يناير من العام الماضى والمعروف بـ "جمعة الغضب" خلال الأحداث التى وقعت أمام قسمى شرطة المرج وشبرا أثناء ثورة يناير.

تبرئة نجلي المخلوع ( جمال وعلاء)  و تبرئة معاوني العادلى الستة

قضت محكمة جنايات القاهرة السبت بالسجن المؤبد على الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، في تهم تتعلق بالمشاركة في قتل المتظاهرين أثناء احتجاجات 25 يناير 2011.
في حين برأت المحكمة باقي المتهمين، وهم علاء وجمال نجلا مبارك لسقوط التهم الموجهة إليهما بالتقادم، وستة من مساعدي العادلي، ورجل الأعمال حسين سالم.
كما برأت المحكمة مبارك من تهم الفساد واستغلال النفوذ وإهدار المال العام.
وقال رئيس المحكمة القاضي أحمد رفعت إن المحكمة قضت بما "استقر في وجدانها وضميرها وبعد غوص في الأوراق وما حوته من تحقيقات وما أرفق بها من مستندات وما ارتاحت إليه عقيدتها".

جنايات الجيزة تقضي ببراءة 13 ضابط شرطة من قتل متظاهري كرداسة وإمبابة

قضت محكمة جنايات الجيزة، الأربعاء، ببراء 13 ضابطًا وأمين شرطة، في قضية قتل متظاهري كرداسة وإمبابة، والمتهمين بقتل 6 متظاهرين والشروع فى قتل 18 آخرين، يوم جمعة الغضب أثناء أحداث ثورة يناير. كانت المحكمة قد استمعت لدفاع المتهمين، في الجلسة الأخيرة، والذي طالب ببراءة المتهمين من التهم الموجهة إليهم، وقال الدفاع: «إن النيابة العامة لم تبحث عن الحقيقة، وإنما حاولت إرضاء الرأي العام الثائر على حساب المتهمين». ودفع بتناقض الدليل القولي

تبرئة جميع ضباط الشرطة ال 5 …قتلة الثوار بالدقهلية

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم، ببراءة جميع ضباط الشرطة المتهمين بقتل 5 من شهداء الثورة وإصابة نحو 100 من المتظاهرين في أحداث ثورة 25 يناير في القضية رقم 2466 لسنة 2011.
والمتهمون هم: اللواء أحمد عبد الباسط مدير أمن الدقهلية السابق وعادل محمد محمد البربري مدير الإدارة العامة للأمن المركزي لمنطقة شرق الدلتا وحسام عبد الرحمن أحمد بدوي ضابط بإدارة قوات الأمن ومحمود مصطفى صقر رئيس وحدة تنفيذ الأحكام بقسم أول المنصورة من تهمة.


الحكم ببراءة 4 لواءات شرطة بالقليوبية في قضية «قتل المتظاهرين»

    قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، في جلستها التي عقدت، الخميس، ببراءة المتهمين فى قضية قتل وإصابة 67 متظاهراً بالقليوبية، والمتهم فيها اللواء فاروق لاشين، مدير أمن القليوبية السابق، واللواء جمال حسني، نائب مدير الأمن لقطاع جنوب القليوبية، واللواء أحمد ممتاز، مساعد مدير الأمن لفرقة شبرا الخيمة، واللواء سمير زكى مساعد مدير الأمن. كانت النيابة التي أشرف على تحقيقاتها المستشار محمد عبدالله، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، وجهّت للمتهمين...

بالتفاصيل : براءة مدير أمن بورسعيد ومساعديه من تهمة قتل الثوار

 قضت محكمة جنايات بورسعيد، في جلستها المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، ببراءة مدير أمن بورسعيد الأسبق، اللواء صلاح الدين جاد أحمد، و3 ضباط، هم العقيد أشرف عزت عبد الحكيم، مدير إدارة قوات أمن بورسعيد، والعقيد عصام الأمير محمد، مدير إدارة التدريب بمنطقة القناة للأمن المركزي، والمقدم محمد السيد، بقطاع الأمن المركزي، من اتهامهم بقتل المتظاهرين بعد إطلاق الرصاص عليهم من سلاحهم الميري، واتهامهم بقتل 3 والشروع في قتل 25 آخرين. وصدر الحكم برئاسة

في يوم واحد .. الحكم ببراءة الضابط المتهم بقتل سيد بلال وإعادة محاكمة المتهمين بتعذيب وقتل خالد سعيد

حكمت محكمة جنايات الإسكندرية، الخميس، برئاسة المستشار مصطفى تيرانة، وعضوية المستشارين ممدوح بدير وطارق محمود وأمانة سر جمعة إسماعيل ببراءة المقدم محمود عبد العليم محمود، ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال، والذي كان هارباً وقت إجراء المحاكمات السابقة لباقي الضباط ، بالإضافة إلي رفض الدعوى المدنية

براءة مدير أمن بني سويف وقيادات من قتل المتظاهرين

  قضت محكمة الجنايات ببراءة اللواء أحمد شوقي مدير أمن بني سويف السابق والعميد محمد عبد المقصود قائد قطاع الأمن المركزي والعميد محمد صلاح عثمان مدير إدارة التفتيش والرقابة بالأمن المركزي، وآخرين من الضباط والجنود المتهمين بقتل المتظاهرين





 



---------------------------------------------------------------------------
 تقرير تم تجميعة من اخبار الصحف ... هشام حسنى
---------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى